أهلاً بك وسهلاً , ومرحباً في المنتدى , نتمنى لك الاستفادة من مواضيعنا
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أخي الزائر اذا كنت ترغب في نشر مواضيعك على أحد أقسامنا فما عليك سوى الضغط هنـا .

شاطر
 

 مدير جامعة دنقلا يصدر قرارا بايقاف (10) أساتذة من كلية الطب بحضور وكيل نيابة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 15/03/2011

مدير جامعة دنقلا يصدر قرارا بايقاف (10) أساتذة من كلية الطب بحضور وكيل نيابة  Empty
مُساهمةموضوع: مدير جامعة دنقلا يصدر قرارا بايقاف (10) أساتذة من كلية الطب بحضور وكيل نيابة    مدير جامعة دنقلا يصدر قرارا بايقاف (10) أساتذة من كلية الطب بحضور وكيل نيابة  I_icon_minitimeالأحد يونيو 12, 2011 1:56 pm

كشفت مجموعة من أساتذة العلوم الطبية الاساسية بكلية الطب جامعة دنقلا تسلمهم خطابات إيقاف عن العمل من رئيس الجامعة بسبب تقديم مذكرة تطالب بتحسين البيئة الجامعية.
وقال مصدر فضل حجب هويته - ان رئيس الجامعة (المدير) سلم (10) من الأساتذة بكلية الطب خطابات إيقاف عن العمل لحين إجراء تحقيق معهم.
وذكر المصدر أن هيئة التدريس بكلية الطب رفعت مذكرة لرئيس الجامعة في السادس من ابريل الماضي قدموا فيها حزمة من المطالب تتعلق بتحسين البيئة الجامعية ،زيادة قاعات التدريس، تأهيل المعامل، تعيين مزيد من الاساتذة مشيرين الي عدم وجود اساتذة في تخصصات قسم علم الامراض والاطفال كما طالبوا بتخصيص نسبة من موارد القبول الخاص للعاملين بهيئة التدريس، تمويل بحوث الدراسات العليا وتوفير ترحيل للاساتذة.
واوضح المصدر انهم ارسلوا خطاب استفسار عن الخطاب الاول بتاريخ (24/4) لكنهم لم يتلقوا اي رد وبعثوا باخر تنويهي هددوا فيه بالتوقف عن العمل حال عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة الا ان رئيس الجامعة طلب عقد إجتماع مع هيئة التدريس بحضور مدير شئون العاملين بالجامعة ووكيل نيابة وتفاجأوا بأن حدد الدخول للاجتماع بان يدخل كل شخص علي حدا وطالبهم بكتابة إقرار بعدم المطالبة بالحقوق وعندما رفضوا جميعا التوقيع هددهم بالفصل. واصدر علي الفور قرارا بالرقم (63 ) استنادا علي قانون جامعة دنقلا وبالتشاور مع رئيس مجلس الجامعة خطابات إيقاف لحين إجراء التحقيق معهم وأشار في خطابات الايقاف بأن خطابات هيئة التدريس غير لائحية ومخالفة لقانون العمل والتعليم والعالي والخدمة المدنية. وفي ذات السياق أصدرت ادارة شئون العاملين خطاب أخر بمنعهم من الدخول لحرم الجامعة لحين أجراء التحقيق. من جهتهم أستهجن الاساتذة الخطوة ووصفوها بغير القانونية وقال أحد افراد المجموعة الموقوفة لـ(أجراس الحرية) كان علي رئيس الجامعة الرد علي خطاباتهم والاستجابة لمطالبهم المشروعة في اليوم التالي واعتبروا الخطوة غير مسئولة وحذروا من أن الامر سيؤثر سلبا علي مستوي طلاب كلية الطب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://med14.3oloum.com
 
مدير جامعة دنقلا يصدر قرارا بايقاف (10) أساتذة من كلية الطب بحضور وكيل نيابة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدعم السوداني :: منتدى الدعم السوداني :: جديد الأخبار-
انتقل الى: